• mukallastar@gmail.com
  • ستيفيانا

    هاتف VEGA 4 من برافا

    برعاية الشيخ عبدالله بقشان… رحلة تعليمية ترفيهية لطلاب الصف الثالث ثانوي من ثانوية المكلا النموذجية لمدينة سيئون

    ---

    نجم المكلا -علي طاهر الرشيدي

    على خطة الثانويات النموذجية و بمكرمة من الشيخ المهندس/ عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية نفذ طلاب الصف الثالث الثانوي من ثانوية المكلا النموذجية رحلة تعليمية و ترفيهية بتبادل الخبرات بين الثانويتين النموذجيتين بالمكلا و سيؤن و قد احتوت على العديد من البرامج و الأنشطة المختلفة و بإشراف من مكتبي وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل والوادي وبدعم و تنسيق من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية و هيئة التطوير بخيلة بقشان بدوعن
    حيث دشنت الرحلة بانطلاق الطلاب من مبنى الثانوية صباح يوم الثلاثاء 12/2/2013م الى مدينة سيؤن بقيادة إدارة الثانوية و نخبة من المعلمين .

    و في صباح يوم الأربعاء توجه الطلاب إلى ثانوية سيؤن النموذجية , حيث أُستقبلوا بترحيب حار من إخوانهم طلاب ثانوية سيؤن النموذجية , و تخلل اللقاء عدد من الأنشطة الثقافية و الرياضية تحت أجواء حافلة بالنشاط والحيوية و التنافس الشريف , وقد هدف اللقاء إلى التعارف بين طلاب الثانويتين و تبادل الخبرات و تقوية الروابط فيما بينهم , و انتهى اللقاء بان تقدم طلاب وإدارة ومدرسو الثانوية بتكريم لثانوية سيؤن النموذجية على حسن وحفاوة الاستقبال.
    ثم بدأ الطلاب جولة سياحية انطلاقا من قصر سيؤن (الكثيري) و إنتهاءً بأقدم ناطحات سحابِ في العالم (مباني مدينة شبام) تعرف الطلاب في تلك الجولة على العديد من المعالم التاريخية و الأثرية التي تظهر عظمة أبناء حضرموت و حضارتهم .
    ثم توجه الطلاب إلى مبنى أكاديمية الموهوبين ليتعرفوا على نظام الأكاديمية و نشاطاتها و إبداعات أعضاءها .
    و في مساء ذلك اليوم نظمت أمسية مشتركة بين طلاب النموذجيتين في في باحة فندق سيؤن بلازا كان لها أثر كبير في تقوية عرى الأخوة بين طلاب النموذجيتين ليتشكلوا بهيئة مدرسة واحدة تمثل محافظة حضرموت بشكل عام .
    و في صباح يوم الخميس توجه الطلاب الى مدينة تريم الغناء و بدأت جولتهم السياحية الثانية فيها و تعرفوا على أبرز المعالم التاريخية في المدينة , و قد إلتقى الطلاب بالشيخ العلامة الحبيب / عمر بن محمد بن حفيظ , و ألقى عليهم كلمة توجيهيه حثهم فيها على الجد و الاجتهاد و المثابرة في التحصيل العلمي مع السعي للإرتقاء بالجانب الأخلاقي و أن يكونوا عند حسن ظن الداعمين لهم في حياتهم العلمية و أن يكونوا سفراء لبلدهم في مناطق الإبتعاث و أن يكونوا قدوة في أن يمثلوا حضرموت و اليمن خير تمثيل في كل محفل علمي محافظين على عاداتهم و تقاليدهم مفاخرين بتراثهم .
    ثم تعرف الطلاب على مركز دار المصطفى للدراسات الإسلامية و الشرعية و تجولوا بأقسامه المختلفة  . و في ذلك اللقاء قدمت رسالة شكر و تقدير لمركز دار المصطفى لما بذلوه من جهد لإنجاح رحلة طلاب الثانوية .
    غادر الطلاب مدينة تريم  مساء يوم الخميس ليقضوا ليلتهم بمديرية دوعن و تحديداً بمنطقة خيلة بقشان بضيافة كريمة من هيئة تطوير خيلة بقشان متعرفين على قرى و مناطق دوعن  حيث كان في استقبالهم الأستاذ خالد سالمين بازفين مسوؤل التعليم و الصحة بالهيئة و قدمت شهادات شكر من قبل إدارة و معلموا و طلاب الثانوية للهيئة لما بذلوه من جهذ بإنجاح رحلتهم العلمية و الترفيهية .
    إختتم الطلاب رحلتهم مساء يوم الجمعة عائدين إلى مدينة المكلا ليكملوا مسيرة فصلهم الدراسي الثاني و الأمل يحذوهم نحو تحقيق المراكز الأولى في تحصيلهم الدراسي للعام الدراسي 2012/2013 م .

    و في ختام زياراتهم رفع  الجميع رسالة شكر و امتنان لـ الشيخ  المهندس / عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية على رعايته الكريمة للثانويات النموذجية و دعمه اللامحدود للعملية التعليمية و التربوية فيها مشيدين بدور السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ / خالد سعيد الديني و مكتب وزارة التربية و التعليم حضرموت الساحل و مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية على كل ما يبذلونه من رعاية و اهتمام للطلاب بالمحافظة .

     

    -
    -

    تعليقات الفيس بوك

    أضف تعليقك

    عدد التعليقات (2)

    1. حضرمي   بتاريخ  2013/02/16 12:49 م

      بدل ما يضيع فلوسه على رحلات ترفيهيه مالها فايدة بروح يشوف حال ملايين الفقرا إلي يحتاجون لربع الفلوس إلي أنفقها

    2. عبدالله المنصوري   بتاريخ  2013/02/16 12:49 م

      جزى الله الشيخ عبدالله بقشان على جهوده المبذولة في مشاريع الخير ونتمنى له دوام الصحة والتوفيق والذي يتكلم على الشيخ فانه يتكلم بما لا يعلم وفي كلامه سفاهه يطلقها على الشيخ فليتق الله وليمسك لسانه…

    اعلان البصمة-بلوقروب