• mukallastar@gmail.com
  • ستيفيانا

    هاتف VEGA 4 من برافا

    تحالف جديد بين عائلة صالح وشركات النفط ..” توتال ” تمدد عقد شركة الماز المملوكة ليحيى صالح

    ---

    استبعدت أبناء حضرموت

    تحالف جديد بين عائلة صالح وشركات النفط ..” توتال ” تمدد عقد شركة الماز المملوكة ليحيى صالح

    في خطوة مفاجئة أقرت شركة توتال النفطية العاملة في قطاع 10 خرير بمديرية ساه وادي حضرموت التمديد لشركة الماز واس بي التي يملكها يحي محمد عبدالله صالح المقال من أركان الامن المركزي وابن أخ الرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك في تقديم خدمة الحراسات الأمنية المدنية للشركة العاملة في هذا القطاع والتي احتكرها لمدة تزيد عن عشرين عاما الى جانب عدد كبير من الخدمات اللوجستية المساندة والتي أخذها بقوة النفوذ والسلطة والفساد واستطاع مع عدد من المتنفذين من بسط نفوذهم واستبعاد أبناء مناطق الامتياز وأبناء حضرموت منها بتواطؤ من بعض مسؤولي الشركة ممن تربطهم مصالح بعائلة صالح وابن أخيه .

    وبعد الثورة الشعبية والتي خلقت روحا جديدة في مقاومة الظلم وبعد ان انتفض ابنا المنطقة للمطالبة بحقوقهم المشروعة في العمالة والمقاولات وخاصة ان هناك عدد من المؤسسات والشركات المؤهلة لدى شركة توتال لا كثر من عشر سنوات إلا أنها ظلت محرومة من العقود والمناقصات التي  ظلت حكرا على شركات المتنفذين من العسكر ومن يلف في فلكهم ومن لهم مصالح من مسؤولي توتال لدى هذه الشركات .

    ولكن بعد متابعات وجهود مضنية قادها عضو مجلس النواب الدكتور عوض باوزير ومعه مسؤولي المؤسسات واللجنة الشبابية ودعم السلطة المحلية بالمديرية والوادي والمحافظة توجت بان وافقت ادارة الشركة على منح المقاولين من أبناء منطقة الامتياز بعض العقود والمقاولات ممن تنتهي عقودها وكان اولها الحراسات الأمنية المدنية والتي انتفض عمالها على شركة الماز واس بي والمسيلة جراء ظلمها وأكل حقوق العمال فقررت ادارة الشركة منح عقودها لمؤسسات من أبناء المنطقة ممن لديهم تأهيل سابق وكان هذا قبل عام من اليوم إلا ان تدخل قائد حراسات الشركات النفطية المقال احمد الضراب ومتنفذين من الشركة وتهديد الشركة بتفجير الأنبوب حفاظا على مصالحهم وخضوع الشركة لهذا الابتزاز حال دون ذلك وبعد متابعات قادها الدكتور عوض باوزير مع قيادة الشركة ممثلة بالمدير العام السيد حاتم نسيبة توجت بإعلان مناقصة لتوزيع الحراسات والتي كانت مع الماز واس بي والمسيلة وذلك قبل خمسة شهور واقتصارها على المؤسسات من منطقة الامتياز واستكمال اجراءاتها وبشروط جديدة تحقق للعمال حقوقهم المسلوبة من شركة الماز واس بي والمسيلة وبشفافية لم تكن في العقد السابق الذي كان فيه امتيازات كبيرة لتلك الشركات المتنفذة وفي الوقت الذي انتظرت فيه المؤسسات اعلان نتيجة الفائزين وبعد استكمال التأهيل الفني  وبعد ان تأجل توقيع العقد من شهر يوليو الى أغسطس ثم سبتمبر فوجئ أصحاب المؤسسات بخبر تمديد العقد لالماز واس بي والمسيلة دون سبب وجيه.

     وقال مصدر مطلع, ان شركة توتال وبعض مسؤوليها ممن لهم ارتباطات بيحيى محمد عبدالله صالح هي وراء ذلك لمصالح خاصة تربطهم به وهم ممن كان سنده الأول خلال وجودهم على راس هرم إدارة العقود والمشتريات قبل الثورة الشبابية وتم إبعادهم عن منصبهم بعد فواح رائحة فسادهم ووقوفهم ضد أبناء مناطق الامتياز وارتباطهم  الوثيق بالمدعو الضراب قائد امن حراسة الشركات المقال واليوم  وبعد عودتهم الئ تولي احد الادارات المهمة في الشركة يحاولون الظهور بمظهر المدافع عن ابنا المنطقة وهم بالأصل يعملون لمصلحة هؤلاء المتنفذين .

    وتتم الآن اجتماعات مكثفة بين وجهاء وأعيان وشباب و أبناء منطقة الامتياز للدفاع عن حقوقهم وانتزاعها وإعلان انتهاء فترة العسل مع الشركة التي خضعت لابتزاز المتنفذين وأصحاب المصالح من مسؤوليها ولم يراعوا عهودهم السابقة واستمروا في مراوغتهم ظنا أنهم بذلك سوف ينجحون وخاصة أنهم تخلصوا من افضل الكوادر الحضرمية وكذا الجنوبية ممن كانت لهم بصمات واضحة لخدمة ابنا منطقة الامتياز وحضرموت وهم الدكتور عمر بن فريجان والمهندسة زمان امذيب وغيرهم الذين فضلوا الانسحاب من الشركة نتيجة التهميش والإقصاء وسوء المعاملة التي يلاقونها من مسؤولهم الأول المعين حديثاً وكذا عدم أنصاف قيادة الشركة لهم

    وسوف يتم الإعلان عن الخطوات التصعيدية خلال يومين وخاصة ان هناك خمسين عاملا جديدا ينتظرون بدء سريان العقد للالتحاق بركب الحراسات وهم من ابنا مناطق الامتياز وحضرموت قد تم قبولهم ونجاحهم في الاختبارات التي تمت قبل عام إلا ان ذلك ربما لم يرق للقوى المتنفذة التي تريد ان يكون لها نصيب منها في تصرف  مناطقي مقيت

    وفي تطور لاحق حذرت وجاهات اجتماعية قيادة شركة توتال بضرورة التراجع عن التمديد والسير في استكمال إجراءات المناقصة بحسب اعلان المناقصة ما لم فتتحمل لوحدها عواقب ما سوف يحدث لها من نتائج وتخلي مسؤوليتها عنه .

    - -

    تعليقات الفيس بوك

    أضف تعليقك

    عدد التعليقات (13)

    1. مغترب حضرمي   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      فاتكم القطار ياالحضارم شركة توتال تهين الحضارم للتمديد للقاتل يحى وين شباب الحضارم هذا الوقت ليس وقت وجاهات اجتماعيه او مناقصات او اجتماعات لازم شباب حضرموت يفرضون مطالبهم بالقوة بجميع الطرق /// لازم نتعمل من المحافظات الشماليه استخدام القوه فقط

    2. ابن حضرموت   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      مادام احتلالكم لحضرموت قائم فلكم ان تتكلموا بملأ افواهم النتنة على الحضارم ولكن لكل ظالم نهاية ولابد ان يعود الحق يوماً لأصحابه ياغجر يا أمثال النعاج آكلة الحشائش

    3. ابو مزاحم   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      شجرة السيسبان نحن زرعناها في ارضنا ولابد من اقتلاعها بالرغم من انتشار بذورها داخل الارض لكن لدينا من الخبره مايكفي للقضاء عليها بعدة وسائل بس اشوف فيه متطفلين من الدحابشه ببعض المشاركين بالتعليقات نقول لهم كل وعاء بمافيه ينضح ومن خلال قرآتي لبعض السطور نعرف الحقد والمكر ومن اين مصدره الايام بيننا ياحثاتلة عفاش

    4. حارس امني بتوتال   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم اولا اقول لكل من يقراء ويعلق لا تحكم الا اذا سمعت ماهي المشكله كيف بدات وكيف انتهت
      شركة توتال هي الشركة الوحيدة التي لا اقول انها تعطي كل ذي حقا حقه ولكن اقول هي افضل الشركات الموجودة بحضرموت واقول كفاكم يا اصحاب المكاتب الوهميه ماذا تريدون تجارة على حساب حراس مساكين ليس تخالف مثل مايقول الموقع وانما هي مشكله بين الحراس وشركة توتال حيث تم الاتفاق مابين شركة توتال والحراس بتغير شركة الماز سبي واحلال مكانها مكاتب من حضرموت واعترض الحراس جميعا لكونهم راح يتحولوا من شركة فرنسيه الى مكاتب وهميه لنقف لحظه هنا ماهي هذي المكاتب والمؤسسات وهل لها وجود على ارض الواقع ام هي مكاتب وهميه ويريدوا تجارة لا غير وجني دولارات على حساب المساكين الحراس وانا اتكلم من ارض الواقع واعطيكم نبذه عن المشكله لنقف هنا قارن بين شركة المسيله((باصمادة)) والماز سبي وللعلم انه يوجد حراس تابعين لتوتال بسركة المسيله ونلاحظ الفرق كيف اهم ينظلموا من ابسط الحقوق في سكن واكل ومبلس ونحلاظ حراس الماز سبي افضل منهم مابالكم اذا كانت شركة المسيله شركة معروفه وكيف تتعامل وماذا راح يصير اذا تم تحويلننا الى مكاتب وهميه
      والان كشف الحجاج عن المستور وعلى قول المثل الحضرمي الخزينه رماد لما اعلت توتال المناقصه توجهة كل المكاتب بالعطاءات حقها وتم فتح المظاريف لقوا لا توجد مكتب مقدم الضمان البنكي المقدر ب250 دولار ثاني حسب كلام توتال قدمت هذي المكاتب الوهميه عرض اكثر من عرض الماز سبي
      وازيدكم من الشعر بيت توتال لم تجدد لماز سبي في عقود اضخم من الحراسه مثل توفير الديزل لقطاع 10 بالكامل وكذلك سرحت بوز الديزل واحلالها ببوز تبع المكاتب احمدوا ربكم ياصحاب المكاتب الوهميه
      واخيرا اقولكم ياصحاب المكاتب تبون تاخذوننا ونحن نشوف ظلمك بام اعيننا نشوف كيف السائقين الذين تبعكم يشتكون منكم حشاء لله لن يكون ولو حتى يوصل الى اغلاق بوبات توتال
      واقول يامكاتب النصب والاحتيال لا تجيوا صبعكم صوب عينكم اقنع بالقليل ياتيك الكثير
      اقول كفاكم بطرة يا اصحاب المكاتب توتال اجرت لكم سيارات وبوز سفط على الرغم والله انا احد مشرفي الانتاج قالي بعظمة لسانه بوز الشفط الموجودةوالله بس نريدهم يطلبوا الله لو هناك شغل كثير نحولهم لمكان ثاني وتستدعي بوز الحاشدي ليش لان بوزهم خرده

      • الاسم (مطلوب)   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

        ,هد من اهلها الحمدلله سمعنا رأي واحد بيشتغل داخل الموقع .موتوا بغيظكم يا حاقدين وبطلوا عنصريه ياحاقدين اذا كان حارس امني قال هذا الكلام دليل على كذب الحاقدين وفقط التشنيع والتشهير بآل صالح الذين يتعاملون بشفافيه منذ ان عرفناهم. خلونا نشوف من جاي بعدهم

      • الاسم (مطلوب)   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

        الغريب انكم تشتكون من الماز وتضربون وفي النهايه تمدحها!!! غريب امرك

    5. الاسم (مطلوب)   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      بسم الله
      اولا: وين التعليقات السابقه ليش تم حذفها!!!؟
      ثانيا: من قال انك من الحراس وانت بدون اسم اللي علقو قبلك واحد مدير الماز والثاني مدير المسيله على حسب كيفي دام انه من دون اسم
      ثالثا: الحقد والحسد موجود في كل القلوب بس بدرجات متفاوته, اما الحضارم هم احسن ناس وغصب عنك بعد لو كانت توتال في محافظه في الشمال كان ولا حضرمي واحد بيتوظف فيها لعملك اذا كان هنا في ارضنا و حاسديننا وكارهيننا ولا تبغون الحضارم في مراكز مهمه وتضايقونهم والتدريب موقف على شان الحضارم ما يتدربون وينافسون وقفوه على الكل الا اهل البيت كل شي لهم جاهز فما بالك لو كانت توتال عندكم لكن العيب فينا استغليتو طيبة الحضارم وتسامحهم اللامحدود
      رابعا: ايش من مناقصات مع الحضارم في توتال (ضحك ع الدقون) تاجير كم سيارات قالو مقاوله مثل الولد الصغير تقفل ايدك وتقوله تعال بعطيك حلاوه اصلن اليد فاضيه مافيها شي مساكين الحضارم المقاولات اللي ماتسوى يحاسبونهم عليها واللي فيها نصب عيني عينك لغيرهم ما غير قسمنا الامراض ولكم الفيد
      خامسا: انت يالحارس ليش سويت اضراب قبل فتره على الماز ليش!!! وقبل كذ كم مره تضربون ليش!!!؟ طيب كم تعطي توتال الماز راتب على الحارس الواحد وكم يعطونكم اصحاب الماز اللي مش ظالمينكم اصحاب الماز يسون لكم نفس القصه حق الولد كم عشرين في الميه ولا بعد الاضراب زيدوكم وعاد اكلكم وكل شي على حساب توتال
      سادسا: لما كانت الماز معها المناقصه كانو الحراس داخل الكامب نفسه حق توتال يعني الاكل والسكن وغسيل الملابس والشرب ….كل شي عل حساب توتاااااال مش الماز ولما عرضو على المكاتب على الحضارم جات الشروط لازم برع الكامب حق توتال الاكل والشرب وال وال… كل على حساب المكاتب (الحضارم) متى جات الشروط للمكاتب, بس يالله بنشوفهم الحين لما جددو مع الماز يخلونهم في الكامب ولا يحولونهم وبنشوف الشروط وين تروح شكلها مثل ما قالو بتفر مع الهواء
      سابعا: اصحاب المكاتب مش كلهم ما عندهم مكاتب البعض عنده مكتب موجود على ارض الواقع وبعدين احد قالك ان اصحاب المكاتب عيال الرئيس ولا من عائلته عندهم اضخم المكاتب على حسابكم يالحراس من زمان واكيد من خيرات ارضنا واصحابنا يتكعفون الشروط والالتزامات وفي النهايه خساره ع الفاضي الحاجه اللي يكسبوها الحضارم في توتال هي خفي حنين
      واخيرا الله يعين الحضارم في ارضهم وغلب الموضفين والحراس وال وال وال من الشمال هنا يكمن العدل وتطبيق القوانين اللي تنص على ان المحافظه لها 75% من التوظيف في الشركات اللي في ارضها… والحديث يطول ولو انه محصور في مجال الماز بس وما خفي اعظمممم….

    6. الاسم (مطلوب)   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      وين راح التعليق ولا فيه حزازيات ع الحضارم حتى ف التعاليق

    7. محامي الخمسين حارس   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      نداء إستغاثة إلى أبناء مناطق الامتياز وابناء حضرموت للوقوف مع الخمسين حارس
      كم تألمت لحال الخمسين حارس الذي مضى على اختبارهم سنه وكم أحزنني كم نحن مقهورون ، وبائسون ، ومهانون في حضرموت
      ، كم حقوقنا مهدورة ومهانة ، وكم نحن مظلومون كأأبناء حضرموت ،
      50 شاب من ابناء مناطق الامتياز وحضرموت يقعون ضحية التلاعب والأستغلال
      من قبل شركة توتال وبمسمع ومرأى المسؤلين في حضرموت ؟؟
      خمسين حارس تم اختبارهم ومضى على أختبارهم قرابة السنه وشهر ، ولم يتم توظيفهم
      لقد عانوا الشباب بعد أكثر من سنه الجحيم والبؤس والتعب والظلم
      لماذا لم يتم توظيفهم مباشرة ؟؟ لماذ لايتحرك المسؤلين ؟؟؟
      اصبحنا نعيش في مناطق يحاصرها التلوث من جميع الجهات وفي كل مكان,,
      أصبحنا ضحية لصراع بين مسؤلين أصبحنا ضحية لأصحاب المصالح
      وكل هذا إستغلال من الشركة توتال للخمسين حارس ومقاولين من ابناء حضرموت
      ونحن في غرابة شديدة حول أسباب ما يحدث من تلاعب لابناء حضرموت وغيرهم وتعرضهم للذل والمهانة والتلوث
      فكيف نقبل بالوعود المختلقة والأستغلال كل حين والمسؤلين في شركة توتال لايولون الأمر أي أهتمام .
      نطالب كل الشرفاء من ابناء حضرموت العمل على متابعة هذه القضية ووقف هذا التلاعب والوعود المزيفه ..
      ابنا مناطق الامتياز وأهألي الحراس يوجهون نداء إستغاثة إلى أبناء حضرموت وابناء الجنوب
      لأرغأم شركة توتال بتنفيذ وعودها بطلب الخمسين حارس
      اذ لم تقم شركة توتال بتنفيذ وعودها بتاريخ 25/ 8 / 2013 سوفا يطالب ابناء حضرموت شركة توتال بدفع رواتب سنه للحراس
      واخذ حقوق كل مواطن من ابناء حضرموت
      أنهم مواطنين من ابناء حضرموت ولهم حقوقهم ولانقبل بلوعود الكاذبه والمزيفه .. فإن كانت القوانين تحمي الشركات
      فمن سيحمي حقوقهم وينظر في شأن الخمسين حارس ..
      اصبحوا الخمسين حارس ضحية التلاعب والصراع بين مسؤلين اصبحوا ضحية لما يحدث بين شركة توتال والمقاولين ؟؟ ..
      في الختام .. اتقدم باشكر نيابة عن الحراس من ابناء حضرموت بشكر الجزيل للاخ
      جمعان بارباع للوقوف مع الحراس ..

      تقبلوا تحياتي وتقديري..

    8. مدين حارس 17 الف   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      حسبي الله ونعم والوكيل
      حراس لهم سنه والمسؤلين في ساه وحضرموت ساكتين
      والله السبب المسؤلين في ساه واصحاب المصالح لاتقولوا شمالين
      صار لهم سنه ينتظرون وعود كاذبه لم نرا مشايخ ولا اعيان ولا عضو مجلس نواب تحرك
      حسبي الله على كل خاين وعميل
      والله يكون بعون الحراس اللي ينتظرون التوظيف

    9. حارس امني بتوتال   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      ياصاحب التعليق رقم 7 انت احد المكاتب انا ماسويت اضرب على شركة الماز انا سويت اضرار على شركة توتال وتم تلبية مطالبنا ثانيا انا من امنع الموضفين حقكم من مقابلة المدار حق توتال لتقديم شكواهم من ظلمكم يامكاتب وهميه لا تعتقدوا ان راح نخلي لكم حالكم اذا اخذتوا المقاوله راح نسكت حقنا جبناه من الام توتال عاد الا نتم تبون تجارة الماز اسبي افضل منكم بالف مرة وعلى قول المثل ماعبرت خيول بسرجها عاد الاحمار باقمبار بغيت دولارات وانت مامعك حتى محاسب يقوم بحسابات العمال بغيت ادولارات على حساب المساكين الحراس ليش ماوقفتوا قواطر الحثيلي لما وضفوها ليش ماوقفتوا مناقصه الديزل وعطوة شركة انجاز وينكم اصحوا تبون الحراس لانهم ابناءكم وتاكلوا حقهم تبون تجارة اسال نفسك وين من مناقصه الحثيلي ولا بيقرح رؤؤسكم هههههههههههههه هذولا لانه حضارم بغيوتهم وبعدين يالحراس الخميس اراح اقولك شي تم تاخيركم الى 1 عشرة والسبب مكاتب ابليس هذي رد بس ع موقفكم من قواطر الحثيلي ونزال مناقصه الديزل للشركة انجاز بس

    10. واحد من خمسين حارس   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      توتال تضرب عصفورين بحجر واحد ..
      توتال لو حصلت رجال ومشايخ ومسؤلين في المحافظه ماضحكت على الخمسين حارس لمدة سنه
      توتال لو تبغى الحراس كأن طلبتهم من قبل يظهرون المقاولين
      وعود شركة توتال كل ابوها كذب في كذب تركنا اشغالنا وجالسين نتظر من واحد واحد واحد ثنين واحد فلافه (بلهجه المكلاويه ) واحد اربعه والحين صار واحد عشره ..
      (*_^)

      ورب العرش مالوم شركة توتال على كل ماتسويه بناء ..
      المثل يقول من حصل سوق يتسوق *_*

      ماقول الا الله على الظالم والله مع المظلووووم

    11. عصام المليك   بتاريخ  2013/08/19 7:46 ص

      كل بلاوي اليمن ناتجة من كل احمر

    إعلان الفيلا

    اعلان البصمة-بلوقروب