• mukallastar@gmail.com
  • ستيفيانا

    هاتف VEGA 4 من برافا

    اليمن يوقف شحنة أسلحة تعود إلى وزارة الدفاع العراقية بميناء المكلا

    ---

    MoklaaPort

    نجم المكلا- صنعاء
    أكد السفير العراقي لدى اليمن الدكتور أسعد السامرائي أن شحنة الأسلحة التي تم توقيفها في ميناء المكلا اليمني تعود إلى وزارة الدفاع العراقية من ضمن عقود الشراء المبرمة.

    وقال السفير في رسالة توضيحية له نقل موقع “مأرب برس” جانبا منها إن “ما دعا إلى توقيف الباخرة هو للتأكد من أربع حاويات أخرى تم شحنها من ميناء عدن أثناء تواجدها هناك”، مؤكدا في الوقت نفسه أن لا علاقة لتلك الحاويات بالشحنة العراقية.

    واشار السفير العراقي الى ان “الحمولة عبارة عن عتاد متوسط ودفاعي لمقاومة الطائرات تخص وزارة الدفاع العراقية وهي تمثل 20 في المائة من حمولة الباخرة”.

    وأكد أن “السلطات اليمنية ليس لديها اعتراض على شحنة الاسلحة التي تخص العراق وأنها تريد التأكد من الحاويات الأربعة التي تم تحميلها من عدن وذهبت إلى جهة أخرى (لم يحددها)”.

    وكانت السلطات اليمنية قد تحفظت على سفينة تحمل على متنها شحنة أسلحة يوغسلافية الصنع في طريقها إلى ميناء أم قصر. وقال السفير العراقي في اليمن بوقت سابق في تصريحات نقلتها مواقع اخبارية يمنية، بأنه ليس لدى السفارة علمٍ عن وصول شحنة أسلحة خاصة بوزارة الدفاع العراقية لميناء المكلا في طريقها إلى أم قصر بموجب بوليصة الشحن التي يحملها طاقم الباخرة عن الشحنة.

    -
    -

    تعليقات الفيس بوك

    أضف تعليقك

    عدد التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    اعلان البصمة-بلوقروب